الجمعة، نوفمبر ٢٣، ٢٠٠٧

بداية المقاطعة

كل من يقرأ هذا العنوان يتصور ان هذه المقاطعة ستكون لمنتج امريكي او منتج يهودي .لكنها للاسف الشديد ستكون مقاطعة لجزء من العمالة المصرية . الا و هي مقاطعة سائقي سيارات الاجرة (التكاسي) وذلك لاسباب كثيرة .

* اول الاسباب . لم نعد نختار المكان الذي نريد الوصول الية بل اصبح سائق التاكسي هو الذي يختار. فمثلا اقف في اي مكان في المنصورة و حاول ان توقف تاكسي و تطلب منه الذهاب الي طلخا او اي موقف من مواقف المنصورة .تجدة يرد عليك برد غريب ...مش طريقي... برغم ان التاكسي فاضي

* ثاني الاسباب. عدم المبلاة التي يتمتع بها حاليا سائقي التكاسي. فمثلا تكون راكب مع سائق وذاهب الي اول شارع الجلاء مثلا و انا الزبون الاول . تجدة في الطريق يأخذ احد الزباين الذي يطلب منة ان يوصلة الي كلية طب . والشئ الذي يجعلك متضايق اكثر انة يوصلة هو الاول قبل ان يوصلك

* ثالث الاسباب . استخفاف السائق بالزبون . فمثلا تكون راكب انت و احد اصدقائك او اقاربك معك . و يطلب السائق من كل واحد منكم الحساب علي حداة . برغم انكم راكبين معا و ذاهبين الي نفس المكان . حدثت معي كثيرا .

بوجد اسباب اخري كثيرة لكنها اصبحت معداتة مثل تفوههم بالفاظ غير لائقة لا اريد ان اطيل عليكم

لذلك قررت ان اقاطع سائقي التاكسي مقاطعة تامة و لا استخدمة الا في اضيق الحدود

هناك تعليقان (٢):

Bahaa يقول...

للأسف يا أحمد المشكلة في المنصورة مشكلة مرور .. الناس بطبيعتهم لا يتقيدون بنظام إلا إذا أجبرتهم على ذلك بقوانين صارمة تطبق بالفعل ... على الأقل لفترة حتى يعتادوا ويصبح الأمر جزءا من سلوكهم.
في المنصورة أزمة مرور رهيبة تتعدى أمر سيارات الأجرة بكثييير !!

ahmed يقول...

شكرا علي مرورك و ردك
انا معاك يا بشمهندس ان تنظيم المرور في المنصورة سئ جدا
بس انا شايف ان معظم سائقي سيارات الاجرة الان يفتقدون لابسط مبادئ التعامل مع الزبائن
علي فكرة انا لازلت استخدم (التكاسي) حتي الان علي الاقل مرة كل يوم